"الحرب مستمرة".. بلاغ رسمي ضد ميسي بسبب "البشت" الخليجي 

تاريخ النشر: 22/12/2022
2696
منذ سنة
الحرب مستمرة.. بلاغ رسمي ضد ميسي بسبب البشت الخليجي 

يتواصل الحديث عن المشهد التاريخي، بارتداء النجم ليونيل ميسي "البشت" خلال رفعه لكأس العالم، والاحتفال به مع زملائه، يوم الأحد الماضي.

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1978 و1986، بعد الفوز على فرنسا، حاملة اللقب، بركلات الترجيح (4-3)، إثر التعادل بنتيجة (3-3)، في الوقت الأصلي والإضافي من عمر مباراة النهائي، التي أقيمت على ملعب لوسيل، في العاصمة القطرية الدوحة. 

وقام الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بإعطاء الزي العربي "البشت" إلى ميسي الذي ارتداه خلال مراسم رفع كأس العالم 2022، وسط تحية من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والسويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وتحول البشت بعد ارتداء ميسي، بمثابة "موضة العصر" لمشجعي الأرجنتين، الذين أقبلوا على شرائه قبل مغادرة الدوحة، بعد نهاية كأس العالم في قطر يوم الأحد الماضي.

وتسبب ارتداء ميسي للبشت خلال رفع كأس العالم، في حالة غضب عند بعض الدول الأوروبية، التي هاجمت منذ البداية إقامة المونديال في قطر، وتحديدا الإنجليز والألمان.

بلاغ رسمي ضد ميسي ورئيس الفيفا بسبب البشت: 

كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، أن ارتداء ميسي للزي العربي على منصة التتويج بكأس العالم، يعد بمثابة مخالفة صريحة، للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأوضحت أن "البشت" هدية ذو قيمة، تمنح للأشخاص المميزين في الخليج العربي، حيث أنها بمثابة تكريم ولكن ارتداء ميسي له قبل رفع كأس العالم يعد مخالفة صريحة للوائح والقوانين.

وأشارت إلى أن الفقرة الثانية من المادة رقم "27" في لوائح الفيفا، التي تتناول معدات اللاعبين خلال التتويج أو التواجد على المنصة الشرفية في كأس العالم، تنص على أن الفريق الفائز يمنع من ارتداء أي قمصان أو ملابس أخرى بخلاف زيه الرسمي، عند مراسم التتويج.

وأكدت أن المادة تنص على أنه يسمح للاعبين المتوجين بكأس العالم، ارتداء أي ملابس أخرى، بخلاف زي فريقهم الرسمي، بعد انتهاء المراسم الرسمية للتتويج والتقاط الصور التذكارية.

وشددت على أن رئيس الفيفا السويسري جياني إنفانتينو خالف اللوائح وكذلك ليونيل ميسي قائد الأرجنتين، وبات من الواجب فتح تحقيق رسمي في الواقعة.

الجدير بالذكر، أن جماهير الأرجنتين، والمسئولين عن الدولة المتواجدة في أمريكا الجنوبية، أعربوا عن سعادتهم بإهداء أمير قطر، للزي العربي لقائد فريقها، وهو ما يعد بمثابة تكريم له.

اقرأ أيضا

رونالدو يواجه ميسي.. اجتماع الخريجي وآل معمر التاريخي في النصر

ميسي يحسم مستقبله مع باريس.. برشلونة يترقب

حمل تطبيق سعودي الآن